القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تتخلصين من أسمرار البشرة المفاجئ - موقع يلا عالموضة

 التخلص من أسمرار الوجة

أسمرار البشرة مع تقدمنا ​​في العمر تؤثربشرتنا الشابة والشبابية ويبدو من الصعب العناية بها و غالبًا ما نعتقد أنه لا يوجد سوى عدد قليل من النساء المحظوظات اللواتي يمكن أن يتمتعن ببشرة متوهجة وخالية من العيوب لكن هل تعلم أن البشرة الداكنة يمكن أن تكون نتيجة أسلوب حياتك ونظامك الغذائي؟

في هذه المقالة سوف نعلمك بعض النصائح لإزالة البشرة الداكنة من المرجح أن تعمل نصائح الجمال البسيطة هذه على تنشيط وتجديد شباب بشرتك بشكل عام.

كيف تتخلصين من أسمرار البشرة المفاجئ
 التخلص من أسمرار الوجة



إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة صحية وجميلة فأنت بحاجة إلى الاهتمام بالعديد من الأشياء في نظامك الغذائي وأسلوب حياتك وأهم النقاط الأساسية في هذا الصدد هي نمط الحياة السليم  والفواكه الصحية والخضروات وعادات تناول الوجبات الخفيفة وممارسة الرياضة ، والتوقيت المناسب للنوم والاستيقاظ ، وحياة خالية من الإجهاد.


أسباب أسمرار الوجه و الجسم

  • التغيرات الهرمونية مثل أثناء الحمل.
  • أمراض الغدد الصماء مثل مرض أديسون.
  • الكلف.
  • مقاومة الأنسولين.
  • تهيج الجلد أو رضوض الجسم.
  • حب الشباب والبثور.
  • حساسية من مستحضرات التجميل.
  • حساسية من منتجات العناية بالبشرة.
  •  إذا لم تشرب كمية كافية 

من الماء فسوف يتأثر مظهر بشرتك هناك علاقة قوية بين شرب كمية كافية من الماء وامتلاك بشرة صحية و شرب الكثير من الماء يساعد على زيادة ترطيب سطح الجلد يمكن أن يكون استخدام أمصال ترطيب الوجه مفيدًا أيضًا في حبس الرطوبة في الطبقات العليا من الجلد.

  •  الاستخدام غير الكافي للمرطب

 استخدام القليل من المرطبات أو عدم كفاءتها خاصة إذا كانت بشرتك جافة  و يمكن أن يؤثر على صحة بشرتك وحيويتها و يمكن أن يساعد استخدام مرطب مرتين يوميًا في ترطيب البشرة وحماية الطبقة العليا الرقيقة.

  • تراكم خلايا الجلد الميتة

تقشر الخلايا الميتة بشكل طبيعي كل يوم وتحل محلها خلايا جديدة لكن في بعض الأحيان لا يتم فصل الخلايا الميتة كما يجب أن تكون بالسرعة العادية والروتينية وتتراكم على سطح الجلد و يمكن أن يتسبب ذلك في أن يصبح الجلد جافًا ومتقشرًا وباهتًا وغير متساوٍ في اللون.

  • جفاف الجلد

يمكن أن تصبح البشرة الجافة باهتة وباهتة بسرعة هذا ملحوظ بشكل خاص خلال أشهر الشتاء الباردة عندما يكون الهواء جافًا  أو إذا كنت تعيش في مناخ منخفض الرطوبة.

  • استخدام التبغ (السجائر والشيشة)

 يعد التدخين عاملًا بيئيًا مهمًا في شيخوخة الجلد المبكرة و خلصت هذه المراجعة إلى أن التدخين يمكن أن يعطل إنتاج الكولاجين ويفكك الألياف المرنة والأنسجة الضامة للجلد و يمكن أن يزيد أيضًا من الإجهاد التأكسدي (عدم التوازن بين الجذور الحرة ومضادات الأكسدة) في خلايا الجلد كل هذه العوامل يمكن أن تسرع من عملية الشيخوخة وتؤدي إلى بشرة باهتة.

  • التقدم في العمر 

الشيخوخة جزء لا مفر منه من الحياة و شيخوخة الجلد هي أيضًا أمر طبيعي ولا مفر منه لا يمكنك التحكم في عملية الشيخوخة ومنعها  ولكن يمكنك اتباع روتين يومي للبشرة يغذي ويرطب بشرتك لتظل صحية ومتوهجة.

  • الضغط العصبي و الأجهاد

ما يغفل عنه معظم الناس هو تأثير الضغط على الصحة و تظهر على بشرتك علامات الإجهاد في شكل حب الشباب أو البثور أو البهتان.

  • قلة النوم

بشرتنا لديها فرصة لتجديد نفسها أثناء النوم إذا لم نحصل على قسط كافٍ من النوم  ستظهر علامات التعب (مثل البهتان) على الجلد.

  • نظام عذائي

يعد اتباع نظام غذائي سليم ومتوازن أمرًا ضروريًا للحفاظ على بشرة صحية يضمن تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات تغذية البشرة بشكل جيد نمط الحياة الحديث له تأثير سلبي على عاداتنا الغذائية ويجعلنا نهمل نظامنا الغذائي. يمكن أن تتسبب هذه المشكلة أيضًا في توهج الجلد أو تغميقه.


فوائد إزالة البشرة الداكنة من الوجه والجسم

1. تحسين لون البشرة.

2. علاج الجلد المتضرر من أشعة الشمس (حروق الشمس).

3. تفتيح لون البشرة بعدة درجات.

4. المساعدة في خلق المظهر المطلوب لدى المريض.

5. علاج مشاكل التصبغ.

6. علاج البقع العمرية وخلق مظهر أصغر سنًا.


ماسكات طبيعية لإزالة أسمرار البشرة و تفتحها

هناك العديد من المنتجات والمكونات الطبيعية التي تساعد على إزالة البشرة الداكنة من البشرة و من بين هذه المنتجات الأكثر فعالية هي :

كيف تتخلصين من أسمرار البشرة المفاجئ


 تفتيح البشرة بشاي أسود

أثبتت العديد من الدراسات المعملية فعالية عصير الشاي الأسود في إزالة البشرة الداكنة لاستخدام هذا المنتج يجب عليك استخدامه مرتين في اليوم ستة أيام في الأسبوع ولمدة أربعة أسابيع على الأقل و لتحضير هذا المكون الفعال أضف ملعقة كبيرة من أوراق الشاي الأسود الطازج إلى كوب من الماء المغلي ثم اترك الشاي ينقع لمدة ساعتين و صفيه الآن لفصل لب الشاي عن مستخلصه ثم انقعي كرة قطنية في ماء الشاي وضعيها مرتين يوميًا على المناطق الداكنة من بشرتك.


تفتيح البشرة باللبن

ثبت أن الحليب واللبن وحتى اللبن الرائب يقلل بشكل فعال من تغير لون الجلد حمض اللاكتيك في هذه المنتجات هو المسؤول عن هذا التأثير ولاستخدام الحليب لعلاج البشرة الداكنة يجب نقع قطعة من القطن في الحليب ضع قطنًا منقوعًا في الحليب مرتين يوميًا على بقع البشرة الداكنة كرر هذا كل يوم حتى تحصل على نتائج مرضية.

مستخلص الطماطم:

وجدت دراسة نشرت عام 2011 في المجلة البريطانية للأمراض الجلدية أن معجون الطماطم غني بالليكوبين ويحمي البشرة من التلف على المدى القصير والطويل و استهلك المشاركون في هذه الدراسة 55 جرامًا من مستخلص الطماطم في زيت الزيتون يوميًا لمدة 12 أسبوعًا.

 أزلة أسمرار البشرة بالعدس الأحمر:

يُعرف العدس الأحمر بأنه علاج فعال لفرط التصبغ و مستخلص العدس الأحمر غني بمضادات الأكسدة المفيدة للبشرة لصنع قناع العدس الأحمر في المنزل تحتاج إلى نقع 50 جرامًا من العدس الأحمر في وعاء من الماء طوال الليل و استخدم خلاطًا أو معالج طعام لعمل معجون ناعم و الآن ضعي المعجون بالتساوي على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسل هذا المعجون بالماء البارد وجفف بشرتك بمنشفة و ضعي هذا القناع على الأقل من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع على المناطق الداكنة من بشرتك للحصول على نتائج.

مستخلص الأوركيد:

وفقًا لبحث علمي ومصادر موثوقة ، فإن مستخلص الأوركيد فعال مثل أقراص فيتامين سي في السيطرة على تصبغ الجلد و يؤدي استخدام مستخلص نبات الأوركيد الغني على الجلد لمدة ثمانية أسابيع إلى تقلص البقع الداكنة على الجلد وتلاشيها و يمكنك أيضًا استخدام منتجات البشرة التي تحتوي على خلاصة الأوركيد بما في ذلك الأقنعة والكريمات والمقشرات لتفتيح بشرتك.



علاج أسمرار البشرة بطرق طبية


كيف تتخلصين من أسمرار البشرة المفاجئ


الطرق الرئيسية لتفتيح البشرة هي:

  • الكريمات

الاستخدام المنتظم لكريمات التبييض طريقة غير مكلفة وفعالة وقد تحقق النتائج المرجوة و الكريمات والمستحضرات الموضعية هي أكثر خيارات العلاج شيوعًا وهي عمومًا الطرق الأولى التي يحاول بها الناس تحسين ظروف بشرتهم و تؤثر مكونات الكريم على الطبقة الخارجية من الجلد وبإزالة خلايا الجلد الميتة ، فإنها تكشف عن الطبقة الفاتحة تحتها و يجب استخدام كريم تفتيح البشرة حسب وصفة الطبيب.

  • التقشير الكيميائي للجلد

التقشير الكيميائي هو علاج لتفتيح البشرة باستخدام محلول حمضي لإزالة الطبقات الخارجية التالفة مما ينتج عنه بشرة بيضاء وخفيفة أثناء التقشير الكيميائي يستخدم الطبيب أحماض ألفا هيدروكسي أو حمض ثلاثي كلورو أسيتيك أو الفينول و يحسن التقشير الكيميائي الجلد ويجعله أكثر نعومة تزيل هذه المواد الطبقات الخارجية من الجلد الميت وتخلق طبقة جديدة من الجلد ذات طبيعة وملمس ولون أفضل وأكثر إشراقًا.
  • تقشير الجلد
التقشير الماسي أو التقشير الماسي هو علاج شائع آخر لتبييض بشرة الوجه في هذه الطريقة يتم استخدام جهاز محمول باليد لرش بلورات صغيرة على سطح الجلد لتقشير الطبقة الخارجية من الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين و يتم شفط الجلد المقشر بمساعدة مضخة ثم يتم تجميعه في غرفة بعد الانتهاء من التقشير الجلدي و تظهر بشرة نضرة وشابة و من أجل تحقيق النتائج المرجوة هناك حاجة إلى عدد محدد ومستمر من جلسات العلاج.

  • الليزر
تبييض الجلد بالليزر هو إجراء يتم فيه استخدام أشعة مركزة من الضوء لإزالة الجلد غير المتساوي أو غير المرغوب فيه أو التالف وتحفيز نمو خلايا الجلد الجديدة مما يؤدي إلى بشرة أكثر بياضًا و يستخدم الليزر بشكل فعال في علاج المشاكل المختلفة الناتجة عن زيادة تصبغ الجلد مثل الكلف (قناع الحمل)  والكلف (البقع البنية) والبقع العمريةوالجلد الداكن والمتفاوت الناتج عن زيادة إنتاج الميلانين و يعمل الليزر على تفتيح البشرة عن طريق إزالة الطبقة الخارجية من الجلد وتحطيم جزء من الميلانين إلى جزيئات مجهرية.

يتم التخلص من المواد الناتجة عن تكسير الميلانين من قبل الجسم من خلال نظام الدفاع الطبيعي والدورة الدموية والجهاز البولي كنتيجة لشعاع الضوء المركّز يخلق الميلانين في البداية قشرة رقيقة داكنة على الجلد والتي تختفي تدريجياً أو يتم إزالتها اعتمادًا على منطقة وشدة تراكم الميلانين.

 أثناء جلسة العلاج يتم استخدام جهاز ليزر صغير محمول يبدو وكأنه شريط مطاطي يتم فركه على الجلد في الوقت نفسه قد يتم نفخ الهواء البارد على الجلد لإبقائه باردًا طوال فترة العلاج و تستغرق كل جلسة علاج بالليزر عادةً حوالي 30 دقيقة إلى ساعة عادة من الضروري إجراء 3 إلى 5 جلسات علاج بالليزر للحصول على النتائج المرجوة يعد العلاج بالليزر لتبييض البشرة وإشراقها طريقة مريحة وبأسعار معقولة وسريعة.

نصائح لمنع أسمرار البشرة

  ومن أهم شيئ هو تغيير العادات اليومية البسيطة لمنع اسمرار البشرة لإزالة البشرة الداكنة عن طريق تغيير عاداتك اليومية ومنع بشرتك من السواد يجب الانتباه إلى النقاط المهمة التالية:

كيف تتخلصين من أسمرار البشرة المفاجئ


1. يجب تجنب استخدام العلاجات القاسية على الجلد لأنها قد تسبب تلف الجلد وتغميقه وإلحاق أضرار جسيمة بالأعضاء الداخلية.

2. كوني حذرة عند شراء منتجات تفتيح البشرة وتجنبي تلك التي تحتوي على الزئبق.

3. استخدم واقٍ من الشمس مع عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30 خلال النهار.

4. أعد وضع الكريم الواقي من الشمس كل ساعتين بعد السباحة أو التعرق.

5. تجنب أشعة الشمس المباشرة بين الساعة 10 صباحًا و 4 مساءً.

6. رطبي بشرتك بانتظام طوال اليوم.

7. تجنب منتجات التقشير القاسية.

8. يعالج حب الشباب والصدفية أو الأمراض الجلدية الأخرى بسرعة.

9. إذا كانت البقع الداكنة ناتجة عن حبوب منع الحمل أو أدوية أخرى فاستشيري الطبيب.

11. كرر العلاجات الطبيعية بانتظام واستمر حتى تحصل على النتيجة المرجوة.

تعليقات