القائمة الرئيسية

الصفحات

الحقيقة حول الديرمارولر الفوائد و الأضرار 2023 - موقع يلا عالموضة

الديرما رولر للوجه و الشعر

إذا فتحت المنتديات فستصادف العديد من التعليقات والمناقشات حول Dermaroller علاج بكرة إبرة سحرية يعمل على تحسين جودة الجلد ويعمل على مجموعة متنوعة من مشاكل الجلد.

الديرما رولر
الديرما رولر للوجه و الشعر


وفي هذة المقالة في موقع يلا عالموضة سوف نعرف حقيقة الدرمارولر علي البشرة و الشعر هل هي لها فوائد لاتحصي كما نسمع أم هي مجرد كذبة تابعو معنا هذا المقال.


ما هو الديرمارولر ولماذا يستخدم؟

الديرمارولر هو جهاز طبي يستخدم في العلاج بتحريض الكولاجين أو الوخز الدقيق و يشبه الأسطوانة ذات الإبر التي يتم تمريرها فوق الجلد ويتم استخدامها لأغراض علاجية مختلفة مثل:

  •  تعالج الندبات (الضخامية والضمورية).
  •  علاج حب الشباب.
  •   التجاعيد الصغيرة والكبيرة و علامات التمدد.
  •  وتعزز امتصاص الجلد للمواد الفعالة.
  •  يمكن أن يساعد أيضًا في علاج فرط التصبغ وتلف الجلد الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية.


كيفية عمل الدرمارولر

تخلق الإبر الدقيقة غير المؤلمة ذات قطر طرف دقيق للغاية (<3 ميكرومتر) قنوات دقيقة في البشرة والأدمة وتبدأ عمليات الشفاء الذاتي والشفاء في الجسم  كما هو الحال مع أي إصابة و تعمل الثقوب الدقيقة بالإضافة إلى إنشاء قنوات دقيقة يتم من خلالها توصيل المواد الفعالة إلى الجلد و على إطلاق عوامل النمو وتحفيز تكوين الكولاجين عالي الجودة والثابت على عكس الكولاجين المتندب  وهو ضعيف ولا يدعم الجلد.


كيفية أستخدام الدرمارولر

1. تشعر معظم الفتيات اللواتي يقررن شراء ديرمارولر بالقلق إزاء نفس السؤال ما مدى إيلام هذا الإجراءو لدى أطباء الجلدية إجابة كل هذا يتوقف على تحملك للألم. 

الدرمارولر
كيفية أستخدام الديرمارولر


2. نقطة أخرى مهمة هي أن الكدمات تتشكل على الوجه بعد استخدام الديرمارولر في أي حال (إذا لم تكن موجودة فهذا يعني أنك بحاجة إلى الضغط بقوة أكبر على الجهاز) و يفضل بعض محبي الديرمارولر استخدام منتجات التخدير الموضعي لتخفيف الألم و لكن هذا ليس ضروريًا و بالنسبة للتقنية ستكون الحركات الأفقية والعمودية أكثر فعالية من الحركات العرضية.

3. يمكن استخدام الديرمارولر على الوجه والرقبة والبطن والفخذين وكذلك على أجزاء أخرى من الجسم حيث توجد تجاعيد وندبات وعلامات تمدد وما إلى ذلك عادة ما يتم علاج جزء فردي من الجسم على سبيل المثال مثل الوجه والصدر والبطن والفخذين و حجم السطح يعتمد على كمية المخدر التي يمكن تطبيقها على الجلد في علاج واحد.


كم مرة يمكنك استخدام الديرمارولر

غالبًا ما تنص التعليمات على أنه يمكنك ويجب عليك استخدام الديرمارولر 1-2 مرات في الأسبوع لكن في الواقع لا ينصح بالالتزام بهذا النظام. لا تزال الإبر تصنع جروحًا في الجلد مما يعني أنها تحتاج إلى وقت للتعافي و يمكنك استخدام الديرمارولر مرة في الشهر أو مرة كل 40 يومًا  و هو الخيار الأفضل  وإذا اخترت أصغر الإبر مرة واحدة في الأسبوع في حالة الضرورة الملحة.

كم من الوقت يجب أن يستمر العلاجلا يوجد وقت محدد بدقة لأن جلد كل شخص له خصائص فردية راقب حالة الجلد أو استشر أخصائيًا للحصول على المشورة للتأكد من صحة أفعالك.


ما الذي يجعل علاج Dermaroller مميزًا مقارنة بالعلاجات الأخرى؟

الفرق الرئيسي بين الديرمارولر الطبي والطرق الأخرى لتحسين مظهر الجلد وحالته هو أنه ليس له تأثير فهو لا يدمر الأنسجة ولا يسبب أي صدمة تقريبًا. 

تعمل الطرق الشائعة مثل ليزر ثاني أكسيد الكربون و ليزر فراكشنال و التقشير و صنفرة الجلد على مبدأ إزالة طبقة من الجلد وهذا ليس هو الحال مع علاج الديرمارولر الطبي.

 أيضًا لا يمكن أن يؤذي الوخز الدقيق الخلايا الصباغية وبالتالي يحتمل أن يؤدي إلى فرط تصبغ إجرائي بالإضافة إلى ذلك أثناء الوخز الدقيق لا يوجد تسخين للأنسجة وما يترتب على ذلك من إطلاق بروتين هيت شوك (HSP). 


ما الفرق بين الديرمارولر الطبي والديرمارولر للاستخدام المنزلي؟ ما الذي يجب الانتباه إليه عند اختيار العلاج؟

الديرمارولر
ما الفرق بين الديرمارولر الطبي و الديرمارولر المنزلي


غالبًا ما يتم استخدام Dermaroller المنزلي كمكمل للعلاج الطبي Dermaroller  أي الرعاية اللاحقة بعد العلاج و نحن بالتأكيد نوصي به للأشخاص الذين يرغبون في تحسين امتصاص وفعالية المواد الفعالة من مستحضرات التجميل المضادة للشيخوخة. 

العناية المنتظمة باستخدام الديرمارولر للاستخدام المنزلي يحفز خلايا الجلد على تجديد البشرة بشكل أسرع ويحفز تكوين الكولاجين الجديد وهذا يزيد من سمك وثبات الطبقة العليا من الجلد و يصبح الجلد أكثر مقاومة للتأثيرات الخارجية وبالتالي يحقق مظهرًا أكثر امتلاءً وشبابًا مع توهج صحي.

اما الديرمارولر الطبي يستخدم للأغراض العلاجية كما هو مذكور فهو يعالج الندبات (الضخامية والضمورية) وحب الشباب والتجاعيد الصغيرة والكبيرة وعلامات التمدد ويمكّن من تناول المواد الفعالة بتركيزات أعلى وفي الأجزاء العميقة من الجلد.


ما الذي يجب على المرضى الانتباه إليه أثناء العلاج؟

ما يميز هذا الجهاز أنه يستخدم مرة واحدة لذا فإن ديرمارولر الطبي هو جهاز طبي معقم مخصص للاستخدام لمرة واحدة على شخص واحد ويجب عدم استخدامه عدة مرات أو على عدة أشخاص. يجب فتح جهاز أو مرفق eDermastamp أمام المريض من العبوة الأصلية المعقمة.

 ما هي نتائج علاج الديرمارولر ومتى تظهر؟

عادة ما يستغرق ظهور أولى علامات التجدد المرئية ما يصل إلى 6 أسابيع ، وتستمر العملية في الأشهر التالية مما يحقق تحسنًا طويل الأمد في مظهر الجلد.

كم عدد العلاجات المطلوبة وفي أي فترات زمنية؟

للحصول على أفضل النتائج يوصى بإجراء 3 علاجات بفاصل 6 أسابيع ولكن بالنسبة لندبات حب الشباب الشديدة و قد يوصي طبيب الأمراض الجلدية بما يصل إلى 5 علاجات.


ما هي التعليمات بعد العلاج و هل يمكن أن يتعرض الجلد للشمس وهل هناك آثار جانبية؟ 

مباشرة بعد العلاج بالديرمارولر الطبي قد يبدو أنك تعاني من حروق أقل للشمس وقد يكون الجلد دافئًا ومشددًا ومنتفخًا أكثر من المعتاد و عادة ما يستمر الاحمرار الشديد لمدة 24 ساعة ثم يبدأ في التراجع ببطء.

 في معظم الحالات يختفي الاحمرار بعد 3 أيام و بعد 48 ساعة من العلاج من الضروري استخدام الماء الفاتر والتأكد من نظافة اليدين عند لمس الوجه ويمكن وضع المكياج بعد 6 أو 12 ساعة من العلاج و يوصى بوضع المكياج المعدني.

 إذا خرجت إلى ضوء النهار فمن المستحسن بالتأكيد وضع كريم مع عامل حماية عالٍ ولمدة أسبوعين بعد العلاج حتى لو كان الشتاء ولا توجد شمس و بعد أيام قليلة من العلاج و قد يشعر الجلد بالجفاف وسيختفي بمرور الوقت.


كيف يبدو الوجه بعد العلاج مباشرة؟ متى تسقط القشرة؟

مباشرة بعد العلاج بالديرمارولر الطبي يصبح الوجه أحمر اللون ومتورم قليلاً و التورم يختفي بعد بضع ساعات و يكون الاحمرار شديدًا خلال الـ 24 ساعة القادمة لكنه يتناقص تدريجيًا بعد ذلك و في الأيام القليلة التالية بعد العلاج يكون الجلد جافًا وقد يتقشر قليلاًو علامات التمدد والتجاعيد والجلد الرقيق هي واحدة من المشاكل الجمالية التي ابتليت بها العديد من النساء و نظرًا لأنه نوع من الندبات فمن الصعب جدًا إزالته.

فوائد الديرمارولر

الديرمارولر
فوائد الديرمارولر


  • يمكن أن يؤدي استخدام الديرمارولر إلى التخلص من التجاعيد الصغيرة أو العميقة بما في ذلك التجاعيد وخطوط التعبير على الجبهة.
  • بينما يجب علاج حب الشباب بإبر 1 مم و يلاحظ الخبراء أن الندبات ستقل خلال 2-3 أسابيع.
  • تعالج الجلد المتضرر من الأشعة فوق البنفسجية والمعرض للتصبغ الموسمي.
  • شيخوخة الجلد بفضل التحفيز النشط للكولاجين سيجعل الديرمارول الجلد أكثر مرونة وثباتًا ويجعل التجاعيد أقل وضوحًا.
  • الترطيب والتغذية بعد استخدام الديرمارولرأي منتج سواء كان كريمًا أو قناعًا أو مصلًا سوف يتغلغل في الجلد بشكل أكثر كفاءة وهذا يعني أنه يمكنك رؤية النتيجة قبل ذلك بكثير.
  • لا توجد قيود السن و يمكن استخدام العلاج في سن مبكرة لعلاج ندبات حب الشباب. 
  • يعد  الديرمارولرعلاجًا مثاليًا لأولئك الذين يرغبون في منع شيخوخة الجلد عن طريق التحفيز المستمر على إنتاج الكولاجين الصحي.


الآثار الجانبية للديرمارولر

اعتمادًا على حساسية الجلد قد يؤدي استخدام الديرمارولر إلى حدوث تفاعلات حساسية و إذا لاحظت بعد الإجراء طفح جلدي غير معهود فمن المنطقي الاتصال بأخصائي في أقرب وقت ممكن.

 اللحظة المحفوفة بالمخاطر الثانية هي قوة الضغط إذا لم تكن خبير تجميل عن طريق التعليم فيمكنك فقط تحديد درجة الضغط المثلى تجريبياً.

 لذلك ، يمكنك القيام بذلك بلطف شديد أو على العكس من ذلك بشكل عدواني للغاية و في الحالة الأخيرة فإنه يهدد بإلحاق أضرار جسيمة بالجلد وحتى الالتهابات وفي الحالة الأولى  بكفاءة غير كافية بما في ذلك بمعنى اختراق خلايا منتجات العناية.

كيف يعمل ديرمارولر على علامات التمدد؟

الأسباب الرئيسية لتشكيل علامات التمدد هي زيادة الوزن والتمدد المفرط للجلد ،مثل أثناء الحمل أو الاستخدام المطول للكورتيكوستيرويدات وبعض العوامل الوراثية وبعض الأمراض. 

لا يوجد علاج مثالي لإزالة علامات التمدد و يمكن فقط تخفيفها. تحفز الوخز بالابر الدقيقة تكوين الخلايا الليفية و خاصة في الأدمة الحليمية وبدرجة أقل في الأدمة الشبكية وبهذه الطريقة يمكن أن تقلل الضمور وتحسن مظهر الجلد.


هل الديرمارولر تعالج على التجاعيد؟

الديرمارولر


نعم  الوخز بالإبر الدقيقة علاج مثالي لتحسين جودة البشرة أو الحفاظ عليها و أثناء العلاج نفسه تتيح الوخزات الدقيقة إدخال كمية كبيرة من مضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك في الأجزاء العميقة من الجلد حيث لا يمكن لهذه المكونات اختراق العناية الموضعية المضادة للشيخوخة بالإضافة إلى ذلك فإن إنشاء الثقوب الدقيقة يحفز تكوين الكولاجين ويطلق عوامل النمو ويصبح الجلد صحيًا وناعمًا ولامعًا.


موانع أستخدام الديرمارولر

لايتم أستخدام الديرمارولر أذا كان يوجد عدوي الالتهابات البكتيرية والفيروسية النشطة والأكزيما والصدفية.


كيفية تنظيف الديرمارولر

يجب تنظيف Dermaroller  مثل أي أداة تجميل بعد كل استخدام و قبل الاستخدام يوصى بتعقيمه بالكحول وبعد العملية اغسله جيدًا بالماء والصابون و ثم اتركه يجف في الهواء و يمنع لأصحاب البشرة الحساسة للمكونات العدوانية مثل الكحول و يتم أيضًا تنظيف أسطوانة الديرمارولر تمامًا في الماء المغلي.


هل يمكن أيضًا استخدام العلاج للأشخاص ذوي البشرة الحساسة جدًا؟

العلاج مخصص لجميع أنواع البشرة ولكن بالطبع المكونات النشطة التي يتم إدخالها أثناء العلاج وكذلك العناية بالبشرة بعد العلاج سيتم تعديلها وفقًا لنوع بشرة العميل وتوقعاته.

تعليقات