القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل مرطب للوجه لكل أنواع البشرة - موقع يلا عالموضة

 أفضل مرطب للوجة في الشتاء

 تعتبر المرطبات جزءًا أساسيًا من أي روتين العناية بالبشرة مثلما يحتاج الجسم إلى الترطيب بالماء والسوائل كذلك يحتاج الجلد و تبدو البشرة جافة خاصة في الأجزاء غير المغطاة والمعرضة للهواء مباشرة ويجب وترطيبها باستخدام أفضل مرطبات الوجه واليدين.

افضل مرطب للوجه
أفضل مرطب للوجة في الشتاء


تظهر الفوائد الحقيقية لهذا العمل على المدى الطويل حيث نقوم بتقليل سرعة وشدة الخطوط والتجاعيد مع الاستخدام المستمر للمرطبات فيما يلي سوف نتعرف على بعض أفضل مرطبات الوجه.


ما هو مرطب البشرة وكيف يعمل؟

1. أفضل مرطبات الوجه ومرطبات البشرة لا تضع الرطوبة على سطح الجلد فحسب بل تتغلغل بعمق في الجلد وعادة ما تكون على شكل مستحضرات أو كريمات وأحيانًا مواد هلامية أو مراهم.

2.  المستحضرات أخف وزناً وتحتوي على نسبة دهون أقل لذا فهي مناسبة للبشرة العادية إلى الجافة قليلاًو تخلق الكريمات حاجزًا أثقل للحفاظ على رطوبة الجلد وهي مناسبة للبشرة الجافة أو الحساسة كما تحافظ المواد الهلامية والمراهم على ترطيب البشرة بالكامل عن طريق الاحتفاظ بالرطوبة.

3. يجب أن ترطب أفضل مرطبات الوجه البشرة دون التسبب في حدوث تهيج أو مشاكل أخرى و يؤدي غسل وجهك كثيرًا دون الاستخدام الصحيح للمرطب في الواقع إلى زيادة إنتاج الزيت على بشرتك وإذا لم ترطب بشرتك بسرعة فإنها تصبح جافة ومتهيجة وتتعرض لمشاكل مختلفة.

4. أحيانًا نخلط بين تزييت البشرة وترطيبها لذلك نحافظ على البشرة دهنية بدلًا من ترطيبها و بالطبع تقوم حاليًا مواد مثل حمض الهيالورونيك بتوازن كمية الدهون وكمية الماء في الجلد ومع ذلك فإن شراء المنتج المناسب واختيار أفضل مرطبات الوجه ليست مهمة سهلة بسبب التنوع الكبير في هذا المجال في السوق.

5.  بالإضافة إلى وجود أنواع مختلفة من المستحضرات والكريمات في السوق فإن بشرة كل شخص فريدة أيضًا مما يزيد من صعوبة العثور على المنتج المناسب إلى جانب هذه الأشياء فإن تكلفة هذه المنتجات وسعرها يزيدان من صعوبة اختيار أفضل مرطبات الوجه.


أفضل مرطبات الوجه في روتين العناية بالبشرة

افضل مرطب للوجه


1. يوصي الباحثون باستخدام المرطبات كل يوم و خاصة في أشهر السنة الباردة والجافة مرة في الصباح ومرة ​​في المساء إذا كنت تميل إلى   أستخدام الكثير من منتجات البشرة في روتينك اليومي فمن الأفضل وضع المصل أولاً في الصباح ثم المرطب ثم الزيت والواقي من الشمس و استخدم المرطب في الليل بعد السيروم أو الريتينول.

2. أستخدام أفضل مرطبات الوجه يجعل البشرة تبدو أكثر نعومة ويدعم وظيفة الجلد كحاجز للجسم هذا الحاجز يحافظ على صحة الجلد وأكثر مرونة ويقلل من احتمالية التلف والعدوى. 

3. حاوليإاختيار مرطب يحتوي على عامل حماية من الشمس حيث يجب أن يتضمن روتين العناية بالبشرة منتجًا يحمي وجهك أيضًا من التلف والمخاطر الصحية للتعرض لأشعة الشمس.


أفضل مرطب طبيعي

يعتبر من أفضل و أقوي مرطب طبيعي للبشرة الجافة علي وجه الأرض هو الجلسرين فهو يعمل علي ترطيب البشرة بعمق شديد و تجربتي الشخصية لقد أستخدمت جميع المنتجات بلا فائدة و النتيجة كانت مؤقتة و بعد ذلك أستخدمت الجلسرين الطبي مع نقتطين من عصير الليمون وضعية ليلا و في الصباح سوف تلاحظي الفرق.


كم مرة يجب علينا ترطيب وجهنا؟

في الأساس يكفي ترطيب الوجه مرتين في اليوم بعد تنظيف البشرة وإن كان ذلك يعتمد على مستوى جفاف أو دهنية البشرة.


ما مقدار المرطب الذي يمكن استخدامه في المرة الواحدة؟

افضل مرطب للوجه


يعتمد هذا أيضًا على نسبة جفاف بشرة الوجه ونوع المرطب الذي تستخدمه إذا كانت البشرة جافة يجب أن تكون الكمية المستخدمة أكثر.


 كيفية أختيار مرطب للوجة واليدين

مميزات أفضل مرطبات الوجه عند تحضير أفضل مرطبات الوجه يجب مراعاة بعض الأمور وهي:

  • نوع الجلد

لشراء أفضل مرطبات الوجه فإن أول ما يجب مراعاته هو نوع بشرتك إذا كانت بشرتك دهنية فابحثي عن مرطب أقل دهنية وإذا كانت بشرتك جافة اشترِ كريمًا أكثر دهنية و الأشخاص ذو البشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب لديهم أساسًا حاجز جلدي ضعيف لذا فإن اختيار المرطب المناسب يقوي البشرة ويلطفها وفي نفس الوقت يوفر الرطوبة التي تحتاجها.


  • صياغة

تحتوي المرطبات بشكل أساسي على ثلاثة مكونات وهي الرطوبة والتليين والقفل و من المهم أن يحتوي المنتج الذي تختاره على الثلاثة و الجزء المرطب  مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين وهو عبارة عن مواد ذات وزن جزيئي منخفض تمتص الماء وتحتفظ به في الجلد للمساعدة في الحفاظ على ترطيبه و بالطبع للحصول على أداء أفضل و يجب استخدامها مع المكونات الأخرى للحفاظ على المحتوى المائي.

يحتوي الجزء المطري على مطريات مشبعة وغير مشبعة تساعد الجلد كحاجز دفاعي للجسم في سيولة الغشاء وإشارات الخلايا ، ويؤدي إلى تحسن شامل في نسيج ومظهر الجلد ويزيد من نعومة ونعومة سطحه و المكونات مثل الزيوت والأحماض الدهنية والسيراميد كلها مطريات للبشرة وهي ضرورية في المرطب الجيد.

افضل مرطب للوجه

وأخيرًا تشتمل الموانع على الزيوت والشموع التي تخلق طبقة غير فعالة على الجلد وتمنع الجسم من فقدان الماء جسديًا و في الواقع يعمل هذا الجزء كعازل على سطح الجلد وبالتالي يساعد في الحفاظ على الرطوبة و يعمل الفازلين وشمع العسل والزيوت المعدنية واللانولين جميعها كحواجز ضد فقدان الجلد للماء.

من الأفضل عدم تضمين الكحول والعطور ومواد التقشير في تركيبة المرطب الجيد لأنه كما نعلم فإن الكحول يسبب جفاف الجلد وأحياناً حساسيته واحمراره كما أن المواد العطرية قد تسبب الحساسية يمكن أن يتسبب المقشر أيضًا في جفاف الجلد وتهيجه.

  • خصائص مكافحة الشيخوخة

تعمل العديد من المرطبات المضادة للشيخوخة على تنعيم الخطوط الدقيقة وتلاشي البقع الداكنة واستعادة نضارة البشرة ونضارتها و يوصي خبراء العناية بالبشرة باستخدام المنتجات التي تحتوي على فيتامينات C و E ومركبات مثل الريتينويد وعوامل النمو والببتيدات التي تؤخر علامات شيخوخة الجلد.


  • السعر

سعر أفضل مرطبات الوجه متنوع بشكل أساسي و الأنواع التي تحتوي على مكونات محددة عالية الجودة تكون أكثر تكلفة وبعضها أرخص ومع ذلك ، يمكننا دائمًا العثور على مرطبات مناسبة لبشرتنا بسعر معقول في السوق.


كلمة أخيرة

تختلف بشرة الجميع ونتيجة لذلك قد يكون العثور على أفضل مرطبات الوجه أمرًا صعبًا بعض الشيء و نظرًا للتنوع الواسع لهذه المنتجات في سوق مستحضرات التجميل سيصبح هذا الاختيار أكثر صعوبة و يجب على كل شخص الانتباه أولاً إلى نوع بشرته ثم التحقق من مكونات كريم الترطيب وجودته وسعره واختيار أفضل مرطبات الوجه وفقًا لهذه الشروط واستخدام هذا الكريم في روتين البشرة.

تعليقات