القائمة الرئيسية

الصفحات

أقوي مرطب طبيعي للبشرة الجافة في يوم واحد - موقع يلا عالموضة

 علاج فعال للبشرة الجافة من أول يوم 

علاج البشرة الجافة يسبب جفاف الجلد المفرط الكثير من المتاعب والإزعاج و هذا هو مرض جلدي شائع يتطور ضده التهاب الجلد وأمراض أخرى و يؤدي جفاف جلد الجسم إلى الظهور المبكر للتجاعيد والتشققات بالإضافة إلى الميل إلى التهيج والتقشر.

أقوي مرطب طبيعي للبشرة الجافة في يوم واحد
علاج البشرة الجافة من أول يوم


قد يشير الجفاف الشديد للجلد إلى بعض الأمراض الجهازية ، على سبيل المثال ، تكون إحدى علامات داء السكري ، والتهاب الغدة الدرقية ، واضطرابات في عمل أعضاء الجهاز الهضمي ، واضطرابات عصبية و تعرض الجلد للبرد أو الحرارة و علم الأمراض لا يعتمد بشكل مباشر على الجنس ويحدث في كل من الرجال والنساء.


 أعراض و علامات جفاف الجلد

تعتمد شدة أعراض الجلد الجاف على العمر ونمط الحياة والصحة العامة والاستعداد الوراثي و يعاني الشخص المصاب بجفاف الجلد  من الأعراض التالية:

أقوي مرطب طبيعي للبشرة الجافة في يوم واحد
أعراض وعلامات الجلد الجاف


  •  شد وتشقق الجلد.
  •  الشعور بالخشونة عند لمسها ؛
  •  الميل إلى الطفح الجلدي والتهيج والتقشير.
  •  حكة وحرقان.
  •  ظهور بقع حمراء غالبًا ما تكون مغطاة بالمقاييس.
  •  وجود تشققات وخشونة في الطبقة العليا.

تتفاقم أعراض الجلد الجاف بسبب التعرض للرياح أو الشمس أو الصقيع و عند حكة الجلد ، تحدث الصدمات الدقيقة في أماكن الخدش ، والتي يمكن أن تصبح "بوابة" للعدوى.


أسباب البشرة الجافة

1. أسباب جفاف الجلد و الجلد الجاف هو نتيجة لانتهاك توازن الهيدروليبيد و يتطور الجفاف تحت تأثير العوامل العدوانية الخارجية و يمكن أن تكون المياه أو الشمس أو الرياح أو الصقيع و يؤدي انخفاض حرارة الجسم المطول أو التجوية إلى تعطيل نشاط الغدد الدهنية والعرقية ، وكذلك التوازن الحمضي القاعدي للجلد. ينتج الجفاف عن كثرة غسل اليدين باستخدام المطهرات.

أقوي مرطب طبيعي للبشرة الجافة في يوم واحد
أسباب جفاف الجلد


2. يمكن أن يكون سبب جفاف الجلد هو الشيخوخة و عادة ما تكون هذه الظاهرة نموذجية لحديثي الولادة والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا و تتجلى البشرة الجافة الأكثر حدة عند كبار السن في الوجه والساقين والمرفقين.

3. تشمل العوامل المحفزة الرعاية غير المناسبة ، والإجراءات التجميلية المتكررة أو غير الصحيحة مثل التقشير الكيميائي ، وتقشير البشرة بالليزر ، وسنفرة الجلد.

4. غالبًا ما ترتبط أسباب جفاف الجلد بالاستعداد الوراثي و هذه أمراض مثل التهاب الجلد ، أو الزهم ، أو الأكزيما ، أو الصدفية و تؤدي الطفرات الجينية إلى اضطرابات هيكلية ووظيفية في بنية الطبقة العليا من الجلد.

5. المضاعفات الشديدة للجفاف هي مرض وراثي يسمى السماك و في هذه الحالة ، يكون الجلد مغطى بمقاييس فضية تشبه قشور السمك و مع السماك ، لوحظ أيضًا خشونة وخشونة الجلد.

6. يمكن أن يكون الجفاف نتيجة لاستخدام بعض الأدوية على المدى الطويل و في هذه الحالة يسهل التعامل مع هذه الظاهرة ، لأنه بعد سحب الأدوية تختفي البشرة الجافة دون علاج محدد.

7. تؤثر الأخطاء في التغذية أيضًا سلبًا على حالة الجلد. تشير الأغطية الجافة والقشارية إلى نقص ليس فقط في الرطوبة ، ولكن أيضًا في بعض العناصر النزرة المفيدة ، لا سيما فيتامينات ب ، هـ ، المجموعات ب ، د ، وكذلك الزنك والمغنيسيوم والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة.


أنواع البشرة الجافة

اعتمادًا على الأسباب ، هناك ثلاثة أنواع من الجلد الجاف:

  • الوراثة و يتطور على المستوى الجيني ، ويتجلى الجفاف في الأشهر الأولى من حياة الطفل المصاب بالتهاب الجلد التأتبي ؛
  • العمر يحدث كرد فعل طبيعي لفقدان الرطوبة بسبب انخفاض تخليق حمض الهيالورونيك ؛
  • المكتسبة - نتيجة الرعاية غير المناسبة ، وتناول الأدوية ، والعيش في ظروف مناخية معاكسة ، والاتصال المتكرر بالمواد الكيميائية العدوانية.


التشخيص

عادة لا يسبب تشخيص علم الأمراض صعوبات و يعتمد على فحص وتقييم خارجي لحالة الجلد و في حالة الاشتباه في أمراض مختلفة ، يمكن وصف الاختبارات المعملية أو تدابير التشخيص المفيدة .

علاجات للبشرة الجافة من الصيدلية


علاج أقوي مرطب طبيعي للبشرة الجافة في يوم واحد



مع ظهور الجلد الجاف كإحدى علامات الأمراض المختلفة ، من الضروري استشارة طبيب الأمراض الجلدية في الوقت المناسب. معظم أمراض الجلد لها مسار انتكاسي مزمن و التشخيص الدقيق والعلاج في الوقت المناسب ضروريان لتحقيق نتيجة علاج ناجحة.

مستحضرات التجميل المطرية البنثينول و الجلسرين مفيدة جدًا للبشرة الجافة و هذة الكريمات من المجموعة الأساسية مناسب للعناية بالبشرة الجافة الحساسة لحديثي الولادة والأطفال والبالغين.

يوصي بأستخدام كريمات تحتوي علي هذة المواد الهيدرونك أسيد و هيالورونات الصوديوم واليوريا وزبدة الشيا والمكاديميا وهما مركب من المكونات يرطب ويوحد البشرة في الطبقات العميقة من البشرة ، ويساعد على الاحتفاظ بالرطوبة لفترة طويلة ، ويحافظ على توازن الدهون في البشرة و يوصى باستخدام الكريم المرطب للعناية اليومية بالبشرة الجافة. 

علاج البشرة الجافة طبيعياً


أقوي علاج طبيعي للبشرة الجافة علي وجة الأرض كانت تستخدمة الجدادت قديما ومازال هذا العلاج مستمر حتي الأن ويعطي نتائح مذهلة من أو يوم وهو الجلسرين علي نقطتين من عصير الليمون فهو يعمل علي ترطيب البشرة بعمق والليمون يعمل علي نضارة و توحيد لون البشرة و مع الأستمرار يزيل البقع في الوجة.


علاج جفاف الجلد وتشققه


يشمل علاج الجلد الجاف تحديد سبب الظاهرة المرضية و بعد ذلك ، يختار الطبيب أفضل طرق العلاج و يجب أن يهدف علاج الجلد الجاف إلى تحديد العوامل المحفزة والقضاء عليها و في أي حال ، من المهم اتباع نهج متكامل لحل هذه المشكلة و إذا كان الجفاف نتيجة لأمراض جلدية ، فسيستغرق علاج الجفاف وقتًا طويلاً ، مع اختيار الأدوية الأكثر فعالية.


نصائح لوقاية من جفاف البشرة و الجلد


أقوي مرطب طبيعي للبشرة الجافة في يوم واحد


ينصح المرضى الذين يعانون من جفاف البشرة و الجلد بما يلي:

  • توفير نظام شرب كامل و من الضروري القضاء على نقص المياه وتطبيع توازن الهيدروليبيد ؛
  • تنظيم نظام غذائي متوازن مع إدراج اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والمأكولات البحرية والمكسرات والخضروات والفواكه في القائمة ؛
  • إعطاء الأفضلية للملابس المصنوعة من الأقمشة الطبيعية ، وخاصة القطن ، أمر مهم بشكل خاص للأطفال الذين يعانون من التهاب الجلد التأتبي ؛
  • تزويد المريض بنشاط بدني عادي ، مع التعرض المنتظم للهواء الطلق.
  • تجنب المواقف العصيبة التي تؤثر سلبًا على مظهر الجلد.
  • لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من نفس المشكلة بالتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة. لا ينبغي إطالة حمامات الشمس ، خاصة خلال فترة زيادة نشاط الأشعة فوق البنفسجية من 12 إلى 16 ساعة في اليوم.
  • يعتبر الجفاف المفرط لليدين سببًا لاستبعاد ملامسة الماء العسر وعوامل التنظيف أو التطهير المختلفة ، على المستويين الصناعي والمنزلي.


 أهم طرق العناية بالبشرة الجافة 


طرق العناية بالبشرة الجافة باتباع نهج مسؤول لاختيار مستحضرات التجميل

نوع البشرة الجافة في حاجة ماسة للترطيب المنتظم والمكثف. لهذا الإجراء ، يتم استخدام مستحضرات التجميل الخاصة والمطريات. فهي تستعيد توازن الماء والدهون ، وتساهم في الاحتفاظ بالرطوبة في الخلايا ، وتدعم الوظائف الوقائية للبشرة.

لا يقل أهمية عن اختيار وسائل الغسيل والغسيل. الصابون العادي أو جل الاستحمام يمكن أن يضر فقط. تتطلب البشرة الجافة عناية لطيفة وتنظيفًا لطيفًا باستخدام مستحلب الاستحمام. من الأفضل الاستحمام بدلاً من الاستحمام. لا تفرك الجلد بقوة بإسفنجة أو قطعة قماش.

بعد التنظيف ، تأكدي من وضع المرطب و لا ينبغي أن يكون الماء عند الاستحمام شديد السخونة ، فهو يجفف الجلد أيضًا.


منع جفاف الجلد


في أي حال ، يجب أن يتم علاج الجفاف في وقت واحد مع الوقاية و لتطبيع حالة الجلد مفيدة:

  • أخذ قسط كافي من النوم لمدة 8 ساعات على الأقل في اليوم.
  • نظام غذائي متنوع متوازن.
  • العناية المناسبة - تشمل التنظيف اللطيف والترطيب المكثف وتوحيد لون البشرة.
  • اعدم التعرض إلي ارتفاع درجة الحرارة وانخفاض درجة الحرارة.
  • الوصول إلى الأكسجين لهذا تحتاج إلى المشي في الهواء الطلق لكي تنشط الخلايا و الدورة الدموية في الجسم.
  •  يجب أستخدام مستحضرات التجميل المصممة للعناية بهذا النوع من الجلد.
  • عدم وجود المواقف العصيبة( التعرض لتغط النفسي والعصبي)لأن ذلك يؤثر سلبا علي البشرة.
  • شرب كميرة كافية من الماء.



تعليقات