القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات لنضارة البشرة تجعلها نضرة و مشرقة من أول يوم - موقع يلا عالموضة

ماسكات لنضارة الوجه وتوريده

في جميع الأوقات النساء إلى الجمال وابتكرن مجموعة متنوعة من الطرق للتأكيد على جاذبيتهن الطبيعية ولفترة طويلة كانت ماسكات الوجه هي الأقنعة الرئيسية في العناية الشخصية و تم صنعها بأنفسهم من الأعشاب والمكونات الطبيعية الأخرى.

وصفات لنضارة البشرة ماسكات لنضارة البشرة
ماسكات لنضارة الوجه وتوريده 



لا تزال العديد من الفتيات يفضلن صنع أقنعة الوجه الطبيعية في المنزل و بعد كل شيء هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها معرفة بالضبط ما تقوم بتطبيقه على الجلد وفي هذه المقالة ، نريد أن نخبرك بكيفية صنع ماسكات وجه منزلية الصنع من منتجات مرتجلة ومكونات غير مكلفة.


ماسك طبيعي لنضارة الوجه

قبل الشروع في الإعداد المباشر للوصفات تحتاج إلى معرفة المكونات التي يجب اختيارها حتى يكون قناع الوجه محلي الصنع هو الأكثر فعالية.

ولهذا عليك تحديد نوع بشرتك و يمكنك القيام بذلك في صالون التجميل أو بمفردك بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى إزالة المكياج وترك وجهك يرتاح منه لعدة ساعات. ثم افحص الوجه في ضوء النهار بمرآة مكبرة.

كيفية معرفة نوع البشرة بالصور

وصفات لنضارة البشرة ماسكات لنضارة البشرة
كيفية معرفة نوع البشرة بالصور



1. إذا كانت البشرة شفافة ، فهناك إحساس بالشد والتقشر وهذا نوع جاف  يمكن أن يكون خلقيًا ومكتسبًا و يتأثر سلبًا بشكل خاص بالعوامل الخارجية مثل الأشعة فوق البنفسجية المنتظمة والرطوبة النسبية المنخفضة والرياح.

تحتاج هذه الأدمة إلى ترطيب وتغذية وفيرة ومستمرة. هذا هو المكان الذي يمكن أن تساعد فيه أقنعة الوجه محلية الصنع.


2. إذا بدت الأدمة دهنية ، وسميكة وواسعة المسام ظاهرة ، فهذا من النوع الدهني. في هذا النوع من الجلد ، يزداد إنتاج الزهم ، والذي ، عندما يقترن بالغبار وجزيئات البشرة الميتة ، يشكل سدادات - "النقاط السوداء" المألوفة.

وصفات لنضارة البشرة ماسكات لنضارة البشرة
بشرة دهنية


غالبًا ما يظهر حب الشباب والطفح الجلدي على البشرة الدهنية ، والتي يمكن أن تلتهب بعد ذلك. الأسباب المحتملة للبشرة الدهنية:

  • الوراثة.
  • الاضطرابات الهرمونية.
  • اضطراب نظام الغدد الصماء.
  • رعاية صحية غير لائقة.

3. إذا كان هناك شعور بالضيق على الخدين وتضخم المسام على الأنف ، فهذا نوع مشترك و تجمع هذه البشرة بين أنواع البشرة العادية والجافة أو الدهنية في مناطق مختلفة من الوجه. 

لذلك قد تظهر نقاط سوداء في الجبهة والأنف والذقن وتقشر على الصدغ أو الخدين بعد الغسيل. لتحديد هذا النوع من الأدمة ، يجب أن تغسل نفسك جيدًا ، وبعد ساعتين ، امسح وجهك بمنديل. إذا تم طبع أثر دهني على منديل في منطقة T ، فإن الجلد يكون مختلطًا.

وصفات لنضارة البشرة ماسكات لنضارة البشرة
بشرة مختلطة


في الصيف يبدو أكثر بدانة ، في الشتاء يتقشر أكثر و غالبًا ما يكون سبب زيادة محتوى الدهون هو زيادة هرمون التستوستيرون في سن مبكرة والوراثة والعادات السيئة والتغذية غير المتوازنة.


4. والنوع الأخير طبيعي. مثل هذا الجلد لا يتقشر ولا يحتوي على دهون مفرطة و لا يوجد أي طفح جلدي تقريبًا ويبدو ناعمًا و يحتاج هذا الوجه إلى تنظيف وترطيب منتظمين.


ماسك طبيعي لنضارة الوجه

بعد تحديد نوع بشرتك ، حان الوقت للبدء في اختيار تركيبة ماسك علي الوجه من مكونات طبيعية و هم من ثلاثة أنواع:

● مغذية ، ترطيب ، تنغيم وتنظيف و مصممة للعناية المستمرة والحفاظ على الجلد في حالة ممتازة و تستخدم هذه الأقنعة لجميع أنواع البشرة ، والاختلافات في التركيبات فقط ، لأن كل نوع يحتاج إلى مكوناته النشطة الخاصة به.

● مضاد للالتهابات ، ومبيض ، ومضاد للكوبيروز و هذه المجموعة من الأقنعة تحارب بنجاح عيوب البشرة الواضحة و يتم استخدامها لعلاج الالتهابات المختلفة والطفح الجلدي.

● أقنعة مكافحة الشيخوخة و تنتمي إلى مجموعة مكافحة الشيخوخة وتساعد على شد بشرة الوجه و لكنك لن تحتاجهم في أي وقت قريب.


وصفات لنضارة البشرة الدهنية

لنضارة البشرة أستخدمي ماسك مع الجيلاتين والفحم المنشط و الطريقة هي:

وصفات لنضارة البشرة ماسكات لنضارة البشرة
وصفات للبشرة الدهنية


  • 1 ملعقة كبيرة من الجيلاتين.
  • 2-3 أقراص من الفحم المنشط .
  • 2 ملاعق كبيرة ماء .

هذا هو أفضل قناع يساعد في التخلص من الرؤوس السوداء والشعيرات الدهنية و قبل أن تبدأ في العجن وتطبيق التركيبة على وجهك ، تحتاج أولاً إلى تنظيفه وتبخيره بشكل صحيح و إذا تم كل شيء بشكل صحيح ، فسيكون التأثير بحد أقصى.

بعد الغسل والبخار ، عندما يكون وجهك جاهزًا للقناع ، ابدأ في خلط المكونات أولاً ، يُمزج الجيلاتين مع الماء ، ويُمزج ويُترك القاعدة لمدة 2-3 دقائق لتنتفخ الجيلاتين و أثناء حدوث ذلك ، اطحن الفحم المنشط إلى مسحوق و الآن تحتاج إلى إضافته إلى الجيلاتين ، وتخلط مرة أخرى وتوضع في الميكروويف لمدة 2-3 دقائق. تأكد من التحقق مما إذا كانت درجة حرارة التركيبة مريحة قبل وضعها على وجهك.


ماسك لنضارة البشرة

 ماسك الطين هذا بديل رائع للقناع السابق و إنه لا ينظف البشرة فحسب ، بل له أيضًا تأثير مفيد إضافي و بعد ذلك ، لن تحتاج إلى علاج آخر ومكونات الماسك هي:

وصفات لنضارة البشرة ماسكات لنضارة البشرة


  •  الطين الأسود.
  •  عصير ليمون.
  • زيت شجرة الشاي الأساسي.

بنفس الطريقة ، جهزي البشرة للقناع و أزيلي المكياج من وجهك و ثم امزج الصلصال و أضف الآن ملعقة صغيرة من عصير الليمون و5-7 قطرات من الزيت العطري إلى الخليط و ضع التركيبة النهائية على الوجه وانتظر حتى تجف قليلاً و بعد 10-20 دقيقة ، يمكنك الذهاب للغسيل.

بمجرد أن يبدأ القناع في شد الجلد والابتعاد عند الحواف ، قم بإزالته من الأعلى إلى الأسفل و ستلاحظ كيف بقيت كل الأوساخ العميقة على الفيلم و في النهاية احرصي على وضع كريم مغذي على البشرة لاستعادة توازنها و يستخدم للبشرة الدهنية أو المختلطة 1-2 مرات في الأسبوع.


ماسك لترطيب الوجه وتفتيحه

ماسك الشوفان لترطيب الوجة الجاف و مكوناتة هي:

وصفات لنضارة البشرة ماسكات لنضارة البشرة
ماسك لترطيب الوجة و تفتيحة


  • صفار بيضة واحدة.
  • 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان.
  • ملعقة صغيرة من العسل
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

دقيق الشوفان هو أهم مكون طبيعي في الرعاية المنزلية.

اغسلي وجهك وحضري بشرتك للقناع و امزج جميع المكونات حتى تحصل على ماسك ​​شبه سائل و ضعي الخليط على وجهك وانتظري 15-20 دقيقة و ثم يغسل بالماء البارد.

تساعد هذه التركيبة في استعادة بنية الجلد وتغذيته ، حيث يحتوي على العديد من المواد المفيدة و يعمل العسل والصفار على تطبيع عمليات التمثيل الغذائي ، وتوحيد لون الليمون وتنشيط البشرة ، ويساعد على التخلص من بقع الشيخوخة ، كما أن دقيق الشوفان يمنح الوجه الكولاجين اللازم ويملأ النتوءات وإذا كنت تستخدمينه كمقشر ، ستحصلين على تنظيف لطيف للغاية وترطيب في نفس الوقت.


 قناع العسل

هذا القناع سهل التحضير بشكل لا يصدق فقط خذ ملعقة كبيرة من العسل وقلّب كل شيء في كوب من الماء الدافئ و ضع التركيبة الناتجة على منديل قطني وضعها على وجهك. انتظر 5 دقائق وكرر الإجراء و مرتين أو ثلاث مرات ستكون كافية. يغذي العسل ويرطب بشرة الوجه بشكل مثالي ويعيد إنتاج الدهون إلى طبيعتها.

يمكن استخدام نفس الأقنعة الطبيعية لكن أولاً ، تحقق من تكوين الحساسية للقيام بذلك ، ضع الخليط على الجزء الداخلي من الرسغ أو ثنية الساعد واحتفظ به لمدة 15 دقيقة و إذا لم يكن هناك احمرار وحرقان ، فلا تتردد في استخدامه على الوجه.


أقنعة بسيطة مغذية للوجه في المنزل

قناع الأفوكادو و المكونات هي:

وصفات لنضارة البشرة ماسكات لنضارة البشرة
ماسك الأفوكاتو


  • ثمرة أفوكادو ناضجة.
  • زيت الزيتون أو الخوخ أو اللوز ملعقتان كبيرتان.

يُهرس لب الأفوكادو إلى حالة هريس ، يُضاف الزيت المسخن إلى ما لا يزيد عن أربعين درجة ، ويُمزج جيدًا و ضع الخليط على بشرة نظيفة و احتفظي بالقناع على وجهك لمدة 15-20 دقيقة.

لب الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة ويحتوي على العديد من الفيتامينات (مجموعات أ ، ج ، هـ ، ك ، ب ، أحماض الفوليك والبانتوثينيك) والمعادن (الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والحديد والزنك والسيلينيوم). سيجعل هذا القناع البشرة ناعمة ونضرة ، ويوفر الرطوبة والتغذية اللازمة بفضل المكونات الطبيعية.

ماسك للبشرة الدهنية

 و هذا الماسك هو قناع النشا القوي ومكوناته هي:

  • ملعقة كبيرة من نشا البطاطس.
  • ملعقة من عصير الليمون.

تخلط جميع المكونات وتخلط حتى تتماسك ثم ، بفرشاة أو أصابع ، وزعيها على الوجه و احتفظي بالتركيب على وجهك لمدة 20-25 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

يساهم النشا في تنظيم الغدد الدهنية ، ويوفر البروتين الطبيعي التغذية اللازمةو عصير الليمون يشد المسام ويوحد لون البشرة.


ماسك لشد البشرة وازالة التجاعيد

وصفات لنضارة البشرة ماسكات لنضارة البشرة
ماسك لشد البشرة وازالة التجاعيد



بعد سن الثلاثين ، تبدأ عملية الشيخوخة وتظهر التجاعيد الأولى على الوجه و لا ينبغي أن تثبط عزيمتك ، فقط قم بتضمين أقنعة التجديد في العناية المنتظمة بالوجه.

 سيؤدي الاستخدام المنتظم لأقنعة الكولاجين المجددة للحيوية إلى تأخير ظهور التغييرات الجديدة المرتبطة بالعمر على الوجه وإبقاء الشباب لفترة أطول و ستساعدك مستحضرات التجميل والوصفات الشعبية معًا في ذلك.


ماسك للوجه لتجديد شباب البشرة

1. الوصفة بسيطة جدا امزج ملعقة كبيرة من عصير النبات مع نفس الكمية من كريم الوجه التجميلي المغذي والزيوت النباتية من أعلى درجة (يفضل زيت الزيتون) و حركي القناع وضعيه دافئًا قليلاً ، اتركيه على وجهك لمدة 10 دقائق.

2. عصير الصبار علاج شعبي قديم يستخدم في كل مكان و بعد كل شيء ، خصائصه المقوية والمنشطة عالمية لصحة الجسم.

3. لبان الدكر أنقعية في ماء دافي و أتركية ليلة كاملة ثم ضعية علي البشرة و هذا الماسك هو أفضل ماسك لأن به كمية كولاجين طبيعي مذهلة.

نصحية قبل تطبيق الوصفات

يمكن أن تكون الأقنعة جزءًا مهمًا من الرعاية المنزلية. ولكن هنا يجب أن تكون منتبهاً بشكل خاص للمكونات. بعضهم يتعارض مع بعضهم البعض. على سبيل المثال ، لا يمكن الجمع بين الأحماض وفيتامين ج ، على الرغم من كونها علاجات مفيدة جدًا وفعالة للبشرة بشكل فردي. 

عند تجربة منتجات جديدة ، انتبه لمسببات الحساسية. حتى أكثر المكونات أمانًا وطبيعية يمكن أن تسبب تفاعلات حساسية فردية و من الناحية المثالية ، يجب أن تكون الرعاية منتظمة ومخطط لها.

تعليقات